«

»

قداسة البابا تواضروس الثاني في حفل افتتاح مهرجان الكرازة المرقسية 2015 مهرجان الكرازة المرقسية عمل مصري كنسي جميل

حضر قداسة البابا تواضروس الثاني مساء يوم السبت 22 أغسطس 2015م حفل افتتاح مهرجان الكرازة المرقسية 2015 في عامه الثاني عشر، والمُقام تحت شعار: ” تمسَّك بما عندك “.

وفي كلمته بالحفل أعرب قداسة البابا عن سعادته بهذه الأمسية الجميلة وبافتتاح أنشطة المهرجان المتنوعة، قائلاً: ” نتذكَّر البابا شنوده في تأسيسه المهرجان ونتذكَّر تعب ومحبة وخدمة نيافة الأنبا موسى ونيافة الأنبا رافائيل، وفريق العمل الكبير الموجود في أسقفية الشباب من خدام وخادمات “.

كما أعرب قداسة البابا عن سعادته بحضور السادة الوزراء وممثلي الوزارات، وحضور آباء من المجمع المقدس وآباء كهنة وجمع غفير من الشباب والشابات والأطفال والكبار، واصفاً مهرجان الكرازة بأنه عمل مصري كنسي جميل مرتبط بأرض مصر وبكنيستها يجمع الطاقات ويكشفها ويبدع فيها ويطورها.

وأكَّد قداسة البابا في ختام كلمته سعادته بأعمال المهرجان وبالتنافس الجميل والتعاون الذي يشهده، وأيضاً بتعب كل الآباء الكهنة في إيبارشياتهم، وبرعاية الآباء الأساقفة في المجمع المقدس، مشيراً إلى أن نشاط مهرجان الكرازة يُذكِّر قداسته بخلية النحل التي يعمل كل من فيها وينتج.

من جانبه ألقى نيافة الأنبا موسى الأسقف العام للشباب كلمة أكَّد فيها أن قداسة البابا تواضروس الثاني هو أب للكنيسة كلها ومؤسِّس خدمة الطفولة في العصر الحالي، وأن قداسته مهتم جداً بأبنائه ويحضر كل أعمالهم لتشجيعهم دوماً.

ووجَّه نيافة الأنبا موسى الشُّكر إلى كل أحبار المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في العالم كله لاهتمامهم بالمهرجان في مصر وخارجها، ومحاولتهم ترجمة المهرجان إلى تسع لغات، كما وجَّه نيافته الشُّكر إلى سيادة الرئيس السيسي وقداسة البابا والدكتور ثروت باسيلي وأسرته.

يُشار إلى أن حفل افتتاح مهرجان الكرازة المرقسية أُقيم في نادي آمون بالعبور، وحضره العديد من الآباء الأساقفة والشخصيات العامة ورجال الدولة، بينهم:

ـ معالي وزير الكهرباء الدكتور/ محمد شاكر.

ـ معالي وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة/ ناهد عشري.

ـ الدكتور/ أبو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة.

ـ الدكتور/ عمرو دوارة وكيل وزارة الثقافة.

ـ الدكتور/ عمر عثمان مندوباً عن معالي وزيرة التضامن الاجتماعي.

ـ الدكتورة/ جهاد عامر مندوبة عن معالي وزير الشباب والرياضة.

Share